الجمعة، 25 يونيو 2010

كبير الأطباء الشرعيين السابق يشكك فى تقرير اللجنة الثلاثية التى قامت بإعادة تشريح شهيد الطوارئ




احتدم الخلاف بين اثنين من كبار الاطباء الشرعيين في مصر حول التقرير الطبي بوفاة فقيد الاسكندرية خالد سعيد . حيث اكد الدكتور السباعي احمد السباعي كبير الاطباء الشرعيين بمصر في مداخلة مع الاعلامي معتز مطر مقدم برنامج ( محطة مصر) بقناة مودرن مصر ان التقرير الثاني والذي صدر من لجنة ثلاثية برئاسته جاء مطابقا للتقرير الاول واثبت ان الوفاه جائت نتيجة اسفكسيا الخنق نتيجة ابتلاع لفافة بانجو وان هناك بالفعل اصابات ولكنها غير مؤثرة , واقسم اكثر من مرة خلال البرنامج انه لم تحدث اي ضغوط من اجل تحويل اتجاه التقرير, وان تاريخ الطب الشرعي في مصر ناصع البياض طوال السنوات الماضية .

الا ان ايمن فودة كبير الاطباء الشرعيين السابق رفض ما جاء في التقرير في مداخلة ايضا مع معتز مطر ,, وبمواجهة السباعي مؤكدا انه مع احترامه للطب الشرعي في مصر. الا انه يشفق عليهم من الموقف الحرج الذي هم فيه الان حيث اسهب في ذكر الاخطاء الاجرائية في عملية التشريح التي قامت بها اللجنة الثلاثية .

واكد فودة بالعديد من الدلائل ان هناك تقصير مهني جسيم شاب آداء اللجنة .. ورد السباعي بأن ايمن فودة بعد خروجة من الخدمة يركب الموجة حيث انه يعمل استشاريا ويريد ان يروج لمكتبه .

فسأله مقدم البرنامج سؤالا مباشرا : "هل لديك اي اعتراضات على اداء فودة اثناء الخدمة؟ " ... فأحتد السباعي واكد انه لايليق بفودة ان يقول ما قاله.. فرد عليه فودة: " اتق الله ولا تعليق " .

فتوجة معتز مطر بالخطاب للمشاهدين قائلا " لك الله يا مصر " معبرا عن حالة التخبط بين اثنين من كبار الاطباء الشرعيين في مصر للتوه الحقيقة كما تاهت وتتوه الكثير من القضايا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق